الصبيحي يؤكد أهمية تعزيز الشراكة مع اليابان ودعم الحكومة لمواجهة التحديات

الصبيحي يؤكد أهمية تعزيز الشراكة مع اليابان ودعم الحكومة لمواجهة التحديات

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، الفريق الركن محمود الصبيحي، أهمية تعزيز الشراكة مع اليابان، ودعم الحكومة اليمنية لمواجهة التحديات الأمنية والإنسانية. 

جاء ذلك خلال لقائه، الاثنين، سفير اليابان لدى اليمن يوئيتشي ناكاشيما في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن. بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ). 

وشدد الصبيحي على أن التحديات التي تواجه اليمن، في ظل استمرار الحرب وتفاقم الأزمات، تتطلب دعماً دولياً أكبر لمساندة جهود الحكومة في ترسيخ الأمن والاستقرار. 

وأضاف عضو الرئاسي أن تداعيات الوضع الأمني لا تقتصر على الداخل اليمني، بل تمتد إلى الأمن الإقليمي وأمن الممرات البحرية الدولية.

وأشار إلى أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة يعملان على الحفاظ على مؤسسات الدولة وتحسين الخدمات الأساسية والتخفيف من الأعباء الاقتصادية والإنسانية، مؤكدًا أن تحقيق السلام الدائم يمثل المدخل الرئيس لمعالجة مختلف التحديات.

وأشاد الصبيحي بالعلاقات التاريخية المتميزة بين اليمن واليابان، مثمنًا الدعم الياباني المستمر في المجالات الإنسانية والتنموية، ومؤكدًا أهمية توسيع التعاون الثنائي، خصوصًا في قطاعات البنية التحتية والتعليم والصحة وبناء القدرات والتنمية المحلية.

من جانبه، جدد السفير الياباني تأكيد بلاده على استمرار دعم الشعب اليمني، وحرصها على متابعة التطورات في اليمن، ومساندة الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أهمية تعزيز المشاريع والبرامج التي تسهم في تحسين الأوضاع المعيشية ودعم التعافي الاقتصادي.

وفي ختام اللقاء، قدّم السفير الياباني هدية تذكارية للفريق الصبيحي، تعبيرًا عن عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وحرص طوكيو على تعزيز الشراكة مع اليمن.